أحدث الأخبار
مقالات اليوم

التركيبة العرقية في تركستان

مسلمو تركستان الشرقية موقع / قصة الإسلام ـ ورود الحق
بلغ عدد الأقليات العرقية المختلفة في تركستان الشرقية عند احتلالها من قبل الجيوش الصينية عام 1949م حوالي 600 ألف نسمة من الصينيين والمنشوريين والشيوه والمغول، ولم يكونوا يشكلون أكثر من 6% من مجموع عدد السكان، ولكن لتزايد عدد الصينيين فقد سعوا إلى إسكان ما يزيد على 200 مليون صيني في تركستان الشرقية، كما صرح بذلك بعض القيادات الصينية. وبهذا يصبح عدد السكان الأصليين من الإيجور (12- 16 مليونًا) -بعد فرار الكثيرين بدينهم- لا يساوي شيئًا أمام مئات الملايين من المستوطنين الصينيين.
وتذكر بعض المصادر أن عدد الصينيين في تركستان قد تجاوز بالفعل الستة ملايين نسمة منذ عام 1992م؛ فنظام الاحتلال الصيني يرسل أعدادًا هائلة من العسكريين وعائلاتهم إلى المنطقة، ويشجع العاطلين من أبناء الصين على الهجرة والعمل في تركستان، مع تقديم الحوافز المغرية لهم، وتهيئة المسكن، بل تعدى الأمر إلى إرسال الآلاف من المحكوم عليهم في قضايا سياسية أو جنائية؛ حتى بلغت نسبة الصينيين في بعض المدن الكبرى مثل "أرومجي" و"أقصو" و"قولجا" و"قورلا" و"التاي" و"قومول" و"بوريتالا" وغيرها نسبة 90%.
كما بنت الحكومة الصينية مدنًا جديدة لمئات الآلاف من المستوطنين، منها مدن "شيهنزة" و"كاراماي" و"كويتون" و"صانجو" و"أران" وغيرها، وبلغت نسبة الموظفين والعاملين الصينيين في مختلف القطاعات في تركستان حوالي 95%، ومع ذلك تدَّعِي الصين أنها أعطت الحكم الذاتي لأبناء البلاد!!

ساعدنا فى نشر هذا الموضوع:

0 التعليقات على هذه المقالة شاركهم برأيك

اكتب تعليقك ورأيك

اشترك ليصلك كل جديدنا...
تابع خلاصة المدونة
بعد الإشتراك :ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني يرجي الضغط على رابط التفعيل فيها ليتم إدراجه في الخدمة الإخبارية , ان لم تصلك الرسالة على صندوق البريد الوارد حاول ايجادها في جنك ميل.!
Subscribe via RSS Feed
إعلانات مواقع أخرى
Template By SpicyTrickS.comSpicytricks.comspicytricks.com
للتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانى
الأكثر مشاهدة
أحدث موضوع
المدونة على الفيس بوك
أقسام مهمة
بحث
Categories
فيديو الأسبوع
أحدث التعليقات
أحدث المقالات