أحدث الأخبار
مقالات اليوم

كينيا: وفاة رجل تزوج 134 امرأة ولديه 363 ابنا وحفيدا

مدونة ورود الحق ـ جريدة الشرق الاوسط
تعيش أسرته الممتدة بقرية كاملة.. ولها مدرستان وكنيسة خاصة
مقديشو (الصومال): محمود البرعي
توفي في كينيا، أمس، أسانتوس أكوكو، الرجل الذي تزوج 134 امرأة وأنجب 160 ولدا وكان لديه حوالي 203 من الأحفاد.
كانت قضية أكوكو قد أثارت موجة من الجدل بشأن موضوع تعدد الزوجات في البلاد. ففي كينيا يحظر تعدد الزوجات قانونا إلا على الأقلية المسلمة، ومع هذا حطم أكوكو الرقم القياسي لعدد الزيجات سواء في كينيا، أو في القارة الأفريقية كلها.
في المقابل، كان أكوكو، الذي توفي أمس عن عمر يناهز 93 سنة ، يصف نفسه بـ«رائد مدرسة تعدد الزوجات في كينيا». وكان يتباهى أيضا بأنه كان يتلقى طلبات من نساء يخطبن وده للزواج. ثم إنه وُصف بأنه كان من «أكثر الشخصيات شهية للزواج» في عموم البلاد، على الرغم من أنه تزوج 134 مرة، يقال إنه مات قبل أن يحقق حلم حياته بأن يتجاوز هذا الرقم.
حسب المعلومات المتوافرة، تزوج أكوكو لأول مرة عام 1939، أي عندما كان في العشرين من عمره، وكانت العروسة تدعى دينا. أما آخر زيجاته فعقدها على امرأة اسمها جوزفين عام 1992، وكان عمره يومئذ 76 سنة. وبالتالي، أصبحت جوزفين آخر المطاف بالنسبة لـ«رحلته الزواجية» الطويلة، بعدما ضاقت الدنيا عليه؛ إذ توقف عن العمل بسبب تدهور صحته، وإصابته بمرض السكري.
هذا، ويوم توفي أكوكو كانت «على ذمته» 46 زوجة و36 من المطلقات، كلهن على قيد الحياة.
وبسبب امتداد العائلة، التي تعد عشيرة كاملة تتكون من الزوجات والأبناء والأحفاد، أنشأ أكوكو قرية خاصة، اسمها كارونجو تقع بمحافظة نيانزا في غرب كينيا. وعام 1970 أنشأ أكوكو أيضا مدرستين ابتدائيتين خاصتين بأولاده وأحفاده، لتوفير تعليم خاص ومجاني لأبناء عائلته، كما بنى لعائلته كنيسة خاصة في قريته.
ومما يذكر أن أكوكو كان صاحب «إمبراطورية عائلية» تتمحور حول مشاريع الأعمال الصغيرة، وكان أولاده يساعدونه في العمل بمزرعته. وعلى الصعيد السياسي، كانت قريته محط اهتمام الساسة عند إجراء الانتخابات المحلية؛ لأن أصوات العائلة وجيرانها تكاد تضمن مقعدا في المجالس المحلية. وفي ستينات القرن الماضي كان لأكوكو أصدقاء مقربون من الساسة البارزين على رأسهم أوغينغا أودينغا، نائب الرئيس الأسبق ووالد رئيس الوزراء الحالي رايلا أودينغا، وتوم مبويا نائب الرئيس الكيني الأسبق.

ساعدنا فى نشر هذا الموضوع:

0 التعليقات على هذه المقالة شاركهم برأيك

اكتب تعليقك ورأيك

اشترك ليصلك كل جديدنا...
تابع خلاصة المدونة
بعد الإشتراك :ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني يرجي الضغط على رابط التفعيل فيها ليتم إدراجه في الخدمة الإخبارية , ان لم تصلك الرسالة على صندوق البريد الوارد حاول ايجادها في جنك ميل.!
Subscribe via RSS Feed
إعلانات مواقع أخرى
Template By SpicyTrickS.comSpicytricks.comspicytricks.com
للتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانى
الأكثر مشاهدة
أحدث موضوع
المدونة على الفيس بوك
أقسام مهمة
بحث
Categories
فيديو الأسبوع
أحدث التعليقات
أحدث المقالات