أحدث الأخبار
مقالات اليوم

آلى يتكلم الصينية وكمبيوتر يعمل بالنظر

من رجال آليين يتكلمون اللغة الصينية إلى منبه طائر مرورا بأجهزة كمبيوتر تعمل بالنظر، يعج معرض التكنولوجيا (سيبيت) في هانوفر الألمانية هذا العام بتقنيات حديثة تثير فضول الزوار.
ولإنعاش السوق بعد سنة 2009 التي وصفت بالكارثية تعرض شركات المعلوماتية مجموعة من الاختراعات التي يثير بعضها الدهشة وأخرى الضحك.
ومن بين هذه المبتكرات رجل آلي يمكن التكلم إليه لتعلم اللغة الصينية. فمع ايمي الذي يتقن هذه اللغة ويفهم 400 ألف جملة ويتمتع بذاكرة موسوعية بالمعنى الحرفي للكلمة إذ تحتوي ذاكرته على مجموعة الموسوعة البريطانية “انسيكلوبيديا بريتانيكا”.
من جهة أخرى يتوافد الفضوليون أيضا على جناح شركة “توبي تكنولوجي” السويدية التي صممت جهازا يسمح بالتحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد، بواسطة النظر فقط.
ويسمح هذا النظام بتمرير معلومات على الشاشة أو معرفة أين يقع نظر المستهلك عند اقترابه من رفوف البيع.
إلى ذلك استحدث معهد فرونهوفر في برلين تقنية مماثلة تسمح للمستخدمين من خلال التأشير باليد باتجاه شاشة تقع على مسافة عشرين مترا كحد أقصى، “الضغط” افتراضيا على المفاتيح او تحريك المؤشر، كأنهم يلمسون الشاشة حقيقة.
ويقع زائر المعرض أيضا على وسائل محمولة جديدة للاستماع إلى الموسيقى تقابل الازدهار الذي تعرفه أجهزة “ايبود” و”ام بي 3″ فضلا عن أجهزة استماع أخرى.
ففي وسع مستخدم جهاز “تيونباغ فايب” وصله على جهاز “ايبود” ثم وضعه على أي سطح ليتحول إلى مكبر صوت نتيجة انتشار الذبذبات الموسيقية.
أما بالنسبة لمن يهوون التسلية فقد قدمت “جيتديجيتال.دي” جهاز تحكم عن بعد صغير الحجم يسمح بتشغيل أو إيقاف أي جهاز تلفزيون في أوروبا، سرا.
وعرضت مؤسسة “ساتزوما” البريطانية السلاح الأمثل للموظف المشاغب: قاذفة للرغوة. كما اقترحت “جيتديجيتال.دي” أيضا منبها طائرا فعاليته تطال أولئك الراغبين في إكمال أحلامهم الهانئة من خلال إطفاء زر المنبه العادي. لكن الأمر أصبح مع هذا الجهاز مستحيلا.
-------------------------------------------------------------
المصريون

ساعدنا فى نشر هذا الموضوع:

0 التعليقات على هذه المقالة شاركهم برأيك

اكتب تعليقك ورأيك

اشترك ليصلك كل جديدنا...
تابع خلاصة المدونة
بعد الإشتراك :ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني يرجي الضغط على رابط التفعيل فيها ليتم إدراجه في الخدمة الإخبارية , ان لم تصلك الرسالة على صندوق البريد الوارد حاول ايجادها في جنك ميل.!
Subscribe via RSS Feed
إعلانات مواقع أخرى
Template By SpicyTrickS.comSpicytricks.comspicytricks.com
للتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانى
الأكثر مشاهدة
أحدث موضوع
المدونة على الفيس بوك
أقسام مهمة
بحث
Categories
فيديو الأسبوع
أحدث التعليقات
أحدث المقالات